مجلة البحوث التأهيل - التنمية ( jrrd )


دراسة تجريبية دراسة تأثير العلاج المعرفي التدريب القائم على استراتيجية المجموعة على المشاكل المبلغ عنها ذاتيا المعرفية، والأعراض النفسية والأداء، واستخدام استراتيجية التعويضي في المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF المحاربين القدامى مع استمرار اضطراب الادراكي المعتدل والتاريخ من إصابات في الدماغ الكلمات الدالة . إصابة الانفجار، والوسائل المعرفية والتأهيل المعرفي، المحاربين القدامى والاستراتيجيات التعويضية، عملية الحرية الدائمة (عملية الحرية الدائمة)، عملية حرية العراق (OIF)، ومتلازمة postconcussive، اضطراب ما بعد الصدمة، صدمة إصابات الدماغ. دوى: 10.1682 / JRRD.2009.02.0019 مقدمة إصابة الدماغية الخفيفة (الارتجاج) هو إصابة عالية التردد بين المحاربين القدامى من الصراعات الحالية في العراق وأفغانستان (عملية حرية العراق / عملية الحرية الدائمة [المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF])، ولها في صفت أضعاف الإصابة توقيع الصراعات المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF [1]. على الرغم من أن الحديث هيئة مكافحة الدروع فعالة للغاية في حماية المقاتلين ضد الجروح اختراق قاتلة، والخوذات ليست كافية لحماية أنسجة المخ ضد المفاجئة إصابات تسارع / تباطؤ أو العالية والضغط المنخفض الموجات التي تصاحب انفجارات انفجار [2-5]. يمكن موجات الانفجار تصيب أنسجة المخ حتى في حالة عدم وجود تأثير مباشر الانفجار، إصابات خارجية واضحة، أو فقدان الوعي (LOC)، وضع المحاربين القدامى في خطر متزايد للالارتجاج [4]. النسب المقدرة من الارتجاج بين المنظمة الدولية للفرانكوفونية / المقاتلين OEF لها متنوعة، تتراوح بين 12 الى 15 في المئة في المنظمة الدولية للفرانكوفونية / قدامى المحاربين OEF شملهم الاستطلاع بعد عودة وطنهم [6-7]، وتصل إلى 59 في المئة في مجموعة معرضة للخطر اصابة العسكرية المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF موظفين تلقوا رعاية الرضوح في مركز والتر ريد الطبي، واشنطن، DC [8]. غالبية هذه الإصابات هي نتيجة لانفجارات، ولا سيما من العبوات الناسفة [9]، ولكن البعض الآخر نتيجة للأجسام حادة، والرصاص / شظايا، حوادث السيارات، والنقل الجوي / الماء، أو يسقط [7]. ونتيجة لذلك، تواجه وزارة شؤون المحاربين القدامى (VA) مع توفير الرعاية الصحية لأعداد متزايدة من قدامى المحاربين في المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF الذين عانوا من الارتجاج. البحث عن الشعوب الأخرى تشير إلى أن بعد الارتجاج، ومعظم الأعراض تزول في غضون أسابيع أو أشهر وفقط أقلية من الأفراد أدلة مشاكل في الادراك المستمرة إلى ما بعد عدة أشهر [10-14]. هذا الأدب، ومع ذلك، لا تعمم بالضرورة إلى المقاتلين المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF، الذين قد عانوا من إصابات متكررة على مدى فترة زمنية قصيرة نسبيا (مثل العشرات من التعرض للانفجار في عدة أشهر أو سنوات) في سياق التوتر المزمن، الخطر، وغيرها عوامل الخطر المعرفية الكامنة في بيئة زمن الحرب. في الواقع، وجدت الدراسة التي تسيطر عليها جماعة المحتملين فقط مقارنة الأداء العصبية موضوعي في الأفراد العسكريين في مرحلة ما قبل مقابل postdeployment الى العراق كان مرتبطا أن نشر مع العجز في الانتباه والتعلم اللفظي، والذاكرة البصرية المكانية حتى بعد ضبط آثار إصابة في الرأس ، والإجهاد، والاكتئاب [15]. وجدت دراسة أخرى أن 43.9 في المئة من المنظمة الدولية للفرانكوفونية / قدامى المحاربين OEF الذين ذكرت اللجنة المنظمة المحلية ذات الصلة القتال اجتمع معايير لاضطراب ما بعد الصدمة (PTSD)، أن الجنود مع الارتجاج كانوا أكثر عرضة لأعراض جسدية وكذلك الزيارات الطبية وغاب يوم عمل، والتي PTSD والاكتئاب هم وسطاء هامة للعلاقة بين الارتجاج والمشاكل الصحية الجسدية في هذه الفئة من السكان [6]. في دراسة استعادية من المنظمة الدولية للفرانكوفونية / اعترف قدامى المحاربين OEF إلى أربعة مراكز تأهيل الإصابات المتعددة VA، تم العثور على معظم المحاربين القدامى لإصابة مؤلمة الدماغ (TBI) وإصابة عدة أنظمة أخرى من الجسم والأعضاء، فضلا عن الآلام المصاحبة. على الرغم من TBI كان مرتبطا مع نمط فريد من الإصابات، والتعرض الانفجار لا التنبؤية لنتائج وظيفية [16]. أخذت معا، فإن هذه الدراسات تبين مدى تعقيد عوامل الخطر التي قد تجمع بين لانتاج إدراكيا في المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF المحاربين القدامى. هذه العروض المعقدة وخاصة فيما يتعلق بسبب الخلل المعرفي والنفسي يمكن أن تتفاعل لخلق المزيد من إعاقات كبيرة في عمل التكيف من شأنه أن يكون عليه الحال إما في العزلة [17]. وتبرز هذه النتائج حاجة ملحة للتدخلات التي تعالج بشكل فعال المشاكل المعرفية والمخاوف الفريدة التي تواجهها جنود العائدين من الحرب المنظمة الدولية للفرانكوفونية / عملية الحرية الدائمة. على الرغم من حاجة واضحة ومتنامية لإعادة تأهيل دينا المنظمة الدولية للفرانكوفونية / قدامى المحاربين OEF، لا توجد دراسات نشرت حتى الآن تقييم فعالية تدخلات محددة التأهيل المعرفي للمحاربين القدامى مع الارتجاج. بدلا من ذلك، ركزت أبحاث التأهيل المعرفي في المقام الأول على السكان المدنيين، وعادة ما يتابع الأحداث واحدة مثل السكتة الدماغية أو معتدلة إلى TBI الشديد. وقد تم تلخيص هذه البحوث في استعراض الأدبيات الواسعة التي نشرها الاتحاد الأوروبي لجمعيات العصبية [18] والمجموعة إصابات الدماغ الخاصة الفائدة من الكونجرس الأمريكي لإعادة تأهيل الطب [19]. على وجه الخصوص، تلك التعليقات نخلص إلى أن إعادة التأهيل المعرفي ذو فائدة كبيرة بالمقارنة مع العلاجات البديلة لTBI والاضطرابات العصبية الأخرى، وأن التدريب استراتيجية لعجز الانتباه وضعف الذاكرة الخفيف واستخدام الوسائل الذاكرة وخيارات فعالة. وفي الآونة الأخيرة، عدة دراسات تقييم برامج التأهيل المكثفة لالمنظمة الدولية للفرانكوفونية / قدامى المحاربين OEF أو الأفراد العسكريين الخدمة الفعلية مع معتدلة إلى TBI الشديد والإصابات المتعددة المعقدة [16،20-21]. في حين أن هذه الدراسات تلخص نماذج العلاج الهامة ونتائج لالمنظمة الدولية للفرانكوفونية / قدامى المحاربين OEF في هذه المرحلة من الرعاية، فإنه ليس من الواضح ما إذا كانت التدخلات المرضى الداخليين multiweek مكثفة ممكنة، وبأسعار معقولة، أو مستحسنة لقدامى المحاربين الذين يعانون من اضطرابات إدراكية معتدلة الثابتة وتاريخ من الارتجاج أو ما إذا كان أقل التدخلات العيادات الخارجية مكلفة يمكن أن يكون فعال لهذه الفئة من السكان. تم في عدد قليل من الدراسات التي بحثت في فعالية إعادة التأهيل المعرفي التالية الارتجاج تقتصر على السكان المدنيين. عدة مراجعات منهجية حول هذا الموضوع تشير إلى أن معظم المحاكمات صغيرة أو سوء تصميم [22-24]. وخلص الباحثون الى أنه في حين تجد العديد من الدراسات أن التدخلات التعليم المبكر هي أفضل من أي علاج على الإطلاق، يوجد القليل من الدعم للتعليم بعد المرحلة الحادة. وعلاوة على ذلك، اعتبر الأبحاث حول فعالية النهج معالجة حاسمة وذلك جزئيا بسبب منهجيات متنوعة، والعينات، والتدخلات. باختصار، والبحوث لإعادة تأهيل الارتجاج هو في مرحلة مبكرة للغاية ويوفر الحد الأدنى من التوجيه بشأن التدخلات المناسبة لعدد من قدامى المحاربين في المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF المتنامية مع اضطرابات إدراكية معتدلة بسبب مسببات معقدة. لمعالجة هذه الفجوة السريرية والتجريبية، قمنا بتصميم وتجريب العلاج القائم على مجموعة المعرفي التدريب الاستراتيجية (CST) لقدامى المحاربين المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF مع اضطراب الادراكي المعتدل وتاريخ TBI المتعلقة بالقتال. وكانت أغراض الطيار لتحديد ما إذا كان التدخل ممكنا مع هذه الفئة من السكان (على سبيل المثال هل كان أعداد كافية من قدامى المحاربين في المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF الانخراط في وحضور مجموعة؟ هل أن تكون راضية عن التدخل؟ هل يمكن أن تكون متكاملة تدخل بسلاسة في نموذجي العيادات الخارجية المركز الطبي VA برنامج [VAMC] الخدمات)؟. لتقييم الهيكل المناسب، وطول، ومدة التدخل (على سبيل المثال هل ستة مقابل ثمانية جلسات أسبوعية 2 ساعة التحكم سريريا؟)؛ وتقييم أهمية وتأثير أحجام المرتبطة مقاييس النتائج المختارة. لأنه قد تم إجراء أي دراسات نتيجة مماثلة مع السكان المخضرم، أنه لم يكن واضحا، على سبيل المثال، ما إذا كان CST سيكون له تأثير كبير على الشكاوى المعرفي الذي مقابل الأعراض النفسية مقابل النتائج الفنية الأخرى. وبالتالي، اخترنا مجموعة واسعة نسبيا من التدابير نتائج التقرير الذاتي بهدف إطلاع تصاميم التجارب السريرية في المستقبل من خلال التعرف على متغيرات النتيجة المناسبة والأحجام تأثير المرتبطة بها. توجه التدخل دينا الطيار من الأدب النظري على التدريب استراتيجية التعويضي لغيرهم من السكان ضعاف معرفيا، وهذا نموذج التأهيل التي تهدف إلى تعليم الأفراد الاستراتيجيات التي تسمح لهم للتغلب على العجز المعرفي بهم [25-28]. واتساقا مع هذا النهج، CST المعاملة المنصوص التدريب القائم على مجموعتنا في كل الاستراتيجيات الداخلية، مثل الصور المرئية لتسهيل سحب اللفظي أو استراتيجيات حل المشكلة رسمية للتعويض عن الخلل التنفيذي، والمساعدات الخارجية، مثل المنظمات المتقدمة والأجهزة المساعدة لتعزيز إنجاز المهام اليومية. وشملت أيضا تخرج لدينا العلاج CST التدريب مخطط اليوم مع التركيز على استخدام مخطط اليوم للتعويض عن الذاكرة وضعف التنفيذي وكذلك لجدولة الأنشطة الصحية ونمط الحياة والروتين (على سبيل المثال ممارسة، والأنشطة الاجتماعية، والترفيه). وتفيد الدراسة الحالية على بيانات النتائج التجريبية من القائم مجموعتنا العلاج CST. كان لدينا فرضية الأولية أنه عقب CST، المشاركين أن التقرير ازدياد استخدام الاستراتيجيات التعويضية بشكل عام، وزيادة استخدام المخططين اليوم على وجه التحديد، والتصور المعزز أن هذه الاستراتيجيات التعويضية كانت مفيدة. أجرينا أيضا تحليلات الثانوية لتحديد ما إذا كان CST آثار كبيرة على الذات وذكرت شدة أعراض الأمراض النفسية والمعرفية شدة الأعراض، عمل على التكيف، والرضا عن الحياة. المشاركين والإجراءات تقارير هذه الدراسة التجريبية على البيانات التي تم جمعها من خمس مجموعات العلاج CST منفصلة عرضت كخدمة السريرية لقدامى المحاربين المؤهلين في بورتلاند VAMC (PVAMC) بين أكتوبر 2007 وسبتمبر 2008. CST هو علاج إعادة التأهيل المعرفي القائم على الجماعة (انظر وصف المنهج في التصميم وتطوير قسم العلاج المعرفي التدريب استراتيجيات). خلال هذه الفترة، ونحن إخطار جميع مقدمي داخل PVAMCs قسم الصحة النفسية عن مجموعات العلاج CST عن طريق البريد الإلكتروني وذكرنا الموظفين داخل عيادة علم النفس العصبي عن مجموعات العلاج في اجتماعات الموظفين العادية. نشرنا أيضا معلومات حول مجموعات العلاج CST في جدول أقسام الطبقات الصحة العقلية، والتي يتم توزيعها على السلامة العقلية مقدمي الخدمات الصحية والمتاحة بناء على طلب لمقدمي المهتمين في جميع أنحاء المستشفى (مثل الرعاية الصحية الأولية والعيادات إعادة التأهيل، neurol-تتبناها، والإصابات المتعددة) . ثم أشار مقدمي المرضى المؤهلين لمجموعات العلاج CST واستعرض الباحثون سجلات المرضى لتأكيد الأهلية السريرية. أخيرا، اتصل المحققين المخضرمين المؤهلين لتأكيد اهتمامهم وتوافر وتسجيلهم في مجموعات. على غرار غيرها من العروض العقلية النمطية العلاج الصحي، ومجموعة متنوعة من التحيزات قد أثرت منهم مقدمي المشار إليها جماعاتنا CST والذين التحقوا في نهاية المطاف. على سبيل المثال، لأن الدعوات كانت في المقام الأول من داخل قسم الصحة العقلية، والمرضى قد يكون أكثر بالأسى نفسيا أو أكثر حماسا للمشاركة في الأمراض النفسية والمعرفية، أو العلاجات مجموعة من المنظمة الدولية للفرانكوفونية أعم / السكان OEF. هم من المحاربين القدامي المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF سريريا مؤهلة للحصول على مجموعات العلاج CST إذا وجدت سجل لفي المنزل أو مزود مستقل الفحص العصبية توثيق تاريخ المتعلقة بالقتال TBI (مثل التعرض الانفجار، حوادث السيارات والسقوط) وكذلك التشخيص الحالي و الدليل الإحصائي للاضطرابات العقلية، 4th الطبعة (DSM-IV) تشخيص اضطراب المعرفي، غير محدد وإلا [29]. بسبب الارتجاج و / أو متلازمات postconcussive تم تصنيفها بشكل غير متسق في الأدب وفقا لمجموعة متنوعة من النظم المختلفة وذلك لأن المريض ومقدم تقارير شدة الإصابة عن بعد يمكن أن تكون غير موثوقة، لأغراض هذه الدراسة التجريبية، كانت المشاركين المؤهلين لCST إذا كان وأشار تقييم العصبية في سجلهم التي لحقت بهم في وقت سابق إصابات الرأس ذات الصلة القتالية و / أو التعرض انفجار واحد أو أكثر، وأنها قدمت مع استمرار خفيفة (بدلا من شديد أو غير موجود) اضطراب المعرفي في وقت الدراسة [30]. وإن كان في معظم الحالات التقييمات النفسية والعصبية وصفت إصابات خفيفة كما كنا أية إجراءات الفحص المصرف التجاري العراقي رسمية أو المحتملين للتحقق من هذه التصنيفات. ولذلك، فإنه من غير الواضح إلى أي مدى معتدلة أو بجروح بليغة في رأسه قد تم تصنيفها بشكل خاطئ كما خفيفة. وبالتالي، اخترنا معايير الاشتمال الواسعة التي قد تكون نموذجية في جميع أنحاء إعدادات العيادات الخارجية VAMC. وبعبارة أخرى، لأنه غالبا ما يكون من الصعب، إن لم يكن من المستحيل، تحديد بشكل قاطع ما إذا كان قدامى المحاربين مشاكل في الادراك هي نتيجة لتاريخ إصابة في الرأس مقابل غيرها من عوامل الخطر المعرفية ونظرا لأنه من الصعب إجراء تقييم دقيق لشدة ما تردد عن الذات إصابة في الرأس بعد، اخترنا التركيز على ما إذا كان التدخل CST الفعال مع عينة من قدامى المحاربين في المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF مع الحالي الاضطراب الإدراكي المعتدل قد يكون راجعا إلى التاريخ من المبلغ عنها ذاتيا إصابة في الرأس و / أو تعقيد عوامل الخطر الأخرى . تتطلب تقييم العصبية مسبق قد أدخلت التحيزات اختيار إضافية (مثل هؤلاء المرضى قد يكون أكثر ميلا لتقرير الشكاوى المعرفية أو تاريخ من إصابة في الرأس لمقدمي اشارة أو أنها قد تكون أكثر استعدادا لاستكمال تقييم العصبية طويلة من أكثر المنظمة الدولية للفرانكوفونية العامة / السكان OEF)، لكنها لم تسمح لنا لتأكيد الصعوبات المعرفية الحالية في نطاق معتدل. وكان المشاركون لم تعد الخدمة الفعلية، وبالتالي، كانت جميع الإصابات نسبيا بعيدة إلى حد ما من حدة. وتضمنت معايير الاستبعاد (1) معايير اجتماع DSM-IV لتعاطي الحالي مادة أو التبعية وكونها مادة ممتنعين عن العلامة & lt؛ 30 يوما [29]، (2) معايير اجتماع DSM-IV لأي اضطراب ذهاني الأساسي [29]، و (3 ) وجود إعاقة سمعية أو بصرية يحول دون المشاركة الفعالة في مجموعات أو الاستفادة من الاستراتيجيات المعرفية المستهدفة. طلبنا جميع المشاركين في المجموعة لاستكمال كجزء من مجموعة السريرية لأغراض التقييم الفردية وبرنامج تدابير التقييم قبل وposttreatment. أعطينا أيضا المشاركين خيار الموافقة على السماح البيانات من هذه الإجراءات نتيجة لتحليلها ونشرها في شكل مجموع لأغراض البحوث المعتمدة من قبل PVAMC مجلس المراجعة المؤسسية. أدرجنا البيانات فقط من بالتراضي المواضيع في هذا التحليل، على الرغم من مشارك واحد فقط من هذه المجموعات ورفض الموافقة. تصميم وتطوير المعرفي علاج التدريب استراتيجيات CST هو علاج إعادة التأهيل المعرفي القائم على مجموعة مصممة لتلبية الاحتياجات العاجلة على نحو متزايد من المنظمة الدولية للفرانكوفونية / OEF المحاربين القدامى الذين يعانون من اضطراب الادراكي المعتدل. نظمنا المناهج CST إلى سلسلة من الوحدات التي تم semimanualized في شكل الصدقات الدرجة مفصلة. المؤلف الأول (MH) وcofacilitator أدى كل مجموعات العلاج CST. على الرغم من أن وحدات والصدقات تتفق جميع الفئات الخمس، ونحن هيكلة المناهج الدراسية للمجموعتين الأولى في ست جلسات أسبوعية 2 ساعة. وكان أحد أهداف هذه الدراسة التجريبية لتقييم طول الأمثل ومدة التدخل. وهكذا، على أساس التغذية المرتدة من أعضاء ومنسقي أول مجموعات العلاج اثنين، وقد روعي في تصميم المناهج الدراسية لمجموعات العلاج الثالث والرابع، والخامس في ثماني جلسات أسبوعية 2 ساعة. يسمح هذا الميسرين للحد من السرعة التي تم تقديم المعلومات. اقترح ردود الفعل من المشاركين والميسرين كان من أبرز المجموعات ثماني جلسات عموما أكثر قابلية للإدارة، سمح لتعزيز المناقشة والتوضيح من المواد الدراسية، وبالتالي كان يفضل على الجماعات ست جلسات. وتكونت مجموعات العلاج CST العروض التعليمية التفاعلية، في فئة المناقشات والأنشطة التي أدخلت المشاركين لمجموعة متنوعة من الاستراتيجيات المعرفية (مثل الاختصارات أو الصور المرئية للمساعدة في الذاكرة، وتمارين الذهن لتركيز الانتباه، وإزالة الانحرافات البيئية لتحسين التركيز) والمساعدات الخارجية (مثل أجهزة ضبط الوقت، والتذكير البصرية والمخططين اليوم). فن التعليم وتمارين تركز على الوحدات الهامة التالية المتعلقة بإدارة والتعويض عن الأعراض المصاحبة للاضطراب الادراكي المعتدل: (1) نظرة عامة حول الدورة والتثقيف النفسي و (2) استراتيجيات نمط الحياة، (3) التنظيمية استراتيجيات الروتينية وتحديد الأولويات، (4 ) استراتيجيات الانتباه، (5) استراتيجيات الذاكرة، واستراتيجيات حل (6) التخطيط الهدف والمشكلة. نحن التسلسل عموما المنهج من البسيط إلى مهارات أكثر تعقيدا، بالمشاركة التراكمي المقدمة. لقد نجينا CST بحيث قدمت الميسر أولا كل مهارة أو استراتيجية، ثم غرار وتمارس من خلال النشاطات الصفية. ثم يمارس المشاركون مهارات في المنزل في حياتهم اليومية، وأخيرا، ناقش منهم في دورات لاحقة بحيث يمكن استعراض مجموعة من التطبيقات والأمثلة ويمكن تقديم التغذية الراجعة التصحيحية. وهكذا، كان كل دورة الهيكل العام التالية: 1. الرئيسية عملية الاستعراض ردود الفعل وتعميم المهارات.

Comments

Popular posts from this blog

تداول العملات الأجنبية الإخلاص

وسيط فوركس الإمكانات و الترخيص ( الترخيص)

بولينجر استراتيجيات الفرق